تعبيد طرقات المخيمات

عن المشروع :

في ظل النزوح الكبير الذي شهدته المدن السورية باتجاه الشمال السوري ومع عدم وجود مأوى مناسب لهذا العدد من النازحين، ومن أجل تلبية هذ الاحتياج الطارئ أُقيمت الكثير من المخيمات العشوائية التي لا تتوفر فيها أبسط الاحتياجات الإنسانية الأساسية.

تكاد تنعدم الطرقات المعبدة في أكثر المخيمات العشوائية شمال سوريا مما يتسبب بمعاناة كبيرة إضافية للنازحين وخاصة في فصل الشتاء حيث يواجه سكان المخيمات صعوبة بالغة في وصول المياه والمساعدات الإنسانية إليهم عند هطول الأمطار وذلك بسبب طبيعة الأرض الترابية إذ لا تتمكن السيارات من السير في المخيم فضلاً عن الوصول إليه.

أطلقت منظمة تكافل الشام الخيرية مشروع تعبيد طرقات المخيمات للحد من هذه المعاناة من خلال تعبيد طرقات المخيمات الكبيرة والتي يسكنها عدد كبير من النازحين.

تم تنفيذ أول نشاط لهذا المشروع في مخيم إكدة الجديد الذي يقع في قرية شمارين التابعة لأعزاز في ريف حلب الشمالي، يقطن المخيم قرابة (13,900) فرد نازح من مختلف القرى والمدن السورية ويواجه سكانه صعوبة بالغة في فصل الشتاء بسبب طبيعة الأرض الترابية.

تم تعبيد طريق المخيم الذي يبلغ طوله (1,500) متر وعرضه (4) أمتار وذلك من أجل تيسير الحركة وتسهيل وصول سيارات المياه والإغاثة إلى أهالي المخيم.

بعض الصور من المشروع

Children

New School

Education

Clean Water

Orphans